b

نبذة عن القسم

أسس قسم علوم الحياة في العام الدراسي 1975 – 1976، يمنح القسم المتخرج منه درجة بكالوريوس علوم في علوم الحياة. ويكون الخريج مؤهلاً لتدريس مواد علوم الحياة في مرحلتي المتوسطة والإعدادية. كما أن خريجي القسم يكونوا مؤهلين للدراسات العليا وإجراء البحوث العلمية والعمل في مختبرات علوم الحياة والمختبرات الصحية. ونشاطات القسم من غير التدريس هي البحث العلمي وإقامة الندوات العلمية والمشاركة في المؤتمرات العلمية داخل وخارج الكلية.

الرؤيــــــا:

جعل نوع من التوازن ما بين المعرفة في تخصص علوم الحياة وواقع التربية إضافة الى خلق الدافعية للمتخرجين من القسم على التفكير واعتماد اسلوب التفكير العلمي والواقعي.

الرســــالة:

            نشر المعرفة العلمية في اختصاص علوم الحياة وتحفيز المتخرجين على التفكير العلمي وايجاد علاقة ما بين المعرفة في اختصاص علوم الحياة والتطور الذي يمكن ان يحدثه في المجتمع.

الأهــــداف:

  1. اعداد الكوادر التدريسية المسلحين بالعلم والمعرفة في اختصاص علوم الحياة لتلبية حاجات المؤسسات التربوية في هذا الاختصاص في المدارس الاعدادية والثانوية.
  2. رفد سلك التعليم العالي بالقدرات التخصصية الدقيقة في اختصاصات علوم الحياة المتنوعة من خلال دراسات الماجستير والدكتوراه.
  3. نقل وتطوير المهارات العلمية في مجال اختصاص علوم الحياة الى الواقع التربوي في المدارس الثانوية لغرض تطوير العملية التربوية والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع.

  رؤساء القسم منذ التأسيس

 جدول بأسماء تدريسي قسم علوم الحياة

  مناهج الدراسات العليا (الماجستير + الدكتوراه)

 أسماء طلبة الدراسات العليا:-

 1-طلبة الدكتوراه

 2-طلبة الماجستير

 مناهج الدراسات الاولية

  أسماء طلبة الدراسات الاولية:-

  طلبة المرحلة الاولى

  طلبة المرحلة الثانية

  طلبة المرحلة الثالثة

   طلبة المرحلة الرابعة

جدول المواد والتدريسي الذي يقوم بتدريسها 2016-2017.

    

 

 

university of basrah website الموقع الرسمي لجامعة البصرة

     
     
     
    Translate »