kk

نبذة عن القسم

تأسس قسم الكيمياء  في العام الدراسي 1975-1976  وكان مع قسم علوم الحياة يشكلا قسما واحدا  وفي العام 1982-1983 اصبح قسما مستقلا. ويمنح القسم شهادة البكالوريوس تربية في الكيمياء  حيث يكون الخريج مؤهلاً لتدريس الكيمياء في المدارس الثانوية العامة. كما أن خريجي القسم يكونوا مؤهلين للدراسات العليا وأجراء البحوث العلمية والعمل في مختبرات الكيمياء والمختبرات الصحية. كما يساهم تدريسيوا القسم في عملية التعريب عن طريق تأليف وترجمة وأعداد الكتب العلمية والكتابة في الدوريات التي تصدرها كلية التربية أو الجامعة أو المؤسسات الأكاديمية الأخرى العربية والأجنبية.

الرؤيا

اعلاء الامـل والعمل الصالح والفهم المتبادل جيلا بعـد جيل بالتربيـة المتوازنة والالتصاق بمبدأ ان الخدمة العامة هي الهدف الاكثر نبلا للناس للمدرسين واللمعلمين بوجـه خاص . كذلك ابتكار الطرق للتعامل مع واقع التربيـة المتغير ونظام قابل على التفكير واتخاذ القرار بأسلوب تكاملي .

الرسالة

نشر المعرفة واثراء حياة الناس بها وحفزهم على التفكير العلمي وادراك اثر العلوم على التطور المجتمعي ولخلق بيئة ملائمة للتعليم والفهم .

الهدف

 تخريج مدرسين ذوي معرفة وتفكير ناقد ورؤيا صائبة لنقل المعرفـة والاخلاق التي تؤهل طلبتهم لتحقيق اهداف المواطنـة المتميزة مقترنـة بالايمان بالله وبقابلية الانسان في ادامـة حياة كريمـة فيها الاحترام المتبادل وقابلـة للمساءلـة.

 رؤساء القسم منذ التأسيس

جدول بأسماء تدريسي قسم علوم الكيمياء

  مناهج الدراسات العليا (الماجستير + الدكتوراه)

 أسماء طلبة الدراسات العليا:-

 1-طلبة الدكتوراه

2-طلبة الماجستير

  مناهج الدراسات الاولية

  أسماء طلبة الدراسات الاولية

   طلبة المرحلة الاولى

    طلبة المرحلة الثانية

    طلبة المرحلة الثالثة

    طلبة المرحلة الرابعة

جدول المواد والتدريسي الذي يقوم بتدريسها 2016-2017

     
     
     
    Translate »